Close Menu
    What's Hot

    الملك المصري محمد صلاح يقود مصر لإنجاز تاريخي بالمونديال

    يونيو 22, 2026

    مشاركة رئيس الدولة في قمة مجموعة السبع تعزز مكانة الإمارات

    يونيو 17, 2026

    وزير الخارجية السعودي يصل إلى البحرين للمجلس الخليجي

    يونيو 10, 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا
    النبض العربي – Anabd Alarabiالنبض العربي – Anabd Alarabi
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • سيارات
    • صحة
    • منوعات
    النبض العربي – Anabd Alarabiالنبض العربي – Anabd Alarabi
    الصفحة الرئيسية » ارتفاع 5 بورصات خليجية بعد قرار أوبك بلس.. ومصر بالقائمة الخضراء
    اقتصاد

    ارتفاع 5 بورصات خليجية بعد قرار أوبك بلس.. ومصر بالقائمة الخضراء

    يونيو 5, 2023
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

    واصلت 5 بورصات خليجية رحلة الصعود خلال التعاملات يوم الاثنين، وذلك بتحفيز قوي من الارتفاع الملحوظ في أسعار النفط العالمية، والذي ترتب على قرار التحالف “أوبك بلس” بتنفيذ خفض جديد لإنتاج الخام، وحافظ السوق المصري على مكانته بقائمة الارتفاعات عربياً، وذلك بفضل توسع عمليات الشراء الانتقائي للأسهم الكبرى.

    ارتفاع 5 بورصات خليجية بعد قرار أوبك بلس.. ومصر بالقائمة الخضراء
    في الساعة 09:45 صباحاً بتوقيت جرينتش، كانت بورصة الكويت تتصدر قائمة الارتفاعات، بتسجيل مؤشرها الأول نمواً بنسبة 1.04%، بفضل الزيادة التي حققها سهم بيت التمويل الكويتي “بيتك” بنسبة 1.95%.
    كما شهد مؤشر السوق السعودي ارتفاعاً بنسبة 0.98%، مدعوماً بالصعود الذي حققته أسهم علم وآرامكو. كذلك، سجلت سوق دبي المالي وبورصة قطر وسوق مسقط ارتفاعات ملحوظة.
    وخلال الفترة نفسها، حقق مؤشر البورصة المصرية نمواً بنسبة 0.6%، بتحفيز قوي من الصعود الذي حققه سهم البنك التجاري الدولي. وفي هذا الإطار، تتوقع الخبيرة في أسواق الأسهم، أسماء أحمد، أن يستمر التأثير الإيجابي لقرار “أوبك” على الأسواق الخليجية، في ظل تجاوز أسعار النفط العالمية لمستوى 75 دولار للبرميل، الأمر الذي يعد إشارة إيجابية لأسهم قطاع الطاقة والبتروكيماويات.
    وكشفت التقارير أن أعضاء منظمة أوبك بلس، اتخذوا القرار المتقدم بتخفيض مستوى الإنتاج المستهدف لعام 2024 بواقع 1.4 مليون برميل عن مستهدفات الإنتاج الحالية.
    وانضمت 6 دول، وهي روسيا والعراق وسلطنة عُمان والإمارات والجزائر والكويت، لقرار السعودية بتمديد الخفض الطوعي لإنتاج النفط حتى نهاية العام 2024. في السياق ذاته، أكد مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية بتفاؤل أن المملكة العربية السعودية ستقوم بتمديد خفضها التطوعي البالغ 500 ألف برميل يومياً حتى نهاية شهر ديسمبر 2024، وذلك بالتنسيق مع بعض الدول المشاركة في اتفاق أوبك بلس. وتعد هذه الخطوات المتقدمة تشكل بوادر إيجابية للإستقرار المستقبلي لسوق النفط العالمي.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    نمو الاقتصاد الياباني يتفوق على توقعات المحللين

    مايو 19, 2026

    الرئيس السيسي في زيارة أخوية لدولة الإمارات

    مايو 7, 2026

    الاقتصاد الخليجي يسجل أداءً قوياً عالمياً

    مايو 4, 2026

    عبد الفتاح السيسي يؤكد دعم مصر لأمن الخليج

    أبريل 29, 2026
    اختيار المحرر

    الملك المصري محمد صلاح يقود مصر لإنجاز تاريخي بالمونديال

    يونيو 22, 2026

    مشاركة رئيس الدولة في قمة مجموعة السبع تعزز مكانة الإمارات

    يونيو 17, 2026

    وزير الخارجية السعودي يصل إلى البحرين للمجلس الخليجي

    يونيو 10, 2026

    تعاون إماراتي-سعودي يحبط تهريب 267 ألف قرص مخدر

    يونيو 8, 2026

    السعودية تدعم استقرار قطاع الطاقة وتؤكد أهمية أمن الإمدادات العالمية

    يونيو 4, 2026

    تفشي فيروس إيبولا يهدد دولاً أفريقية جديدة

    مايو 22, 2026

    نمو الاقتصاد الياباني يتفوق على توقعات المحللين

    مايو 19, 2026
    © 2021 النبض العربي | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter